أهلا البشرة الدهنية وأثر الحبوب
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتور خليل البحيصي
طبيب
ما هو علاج البشرة الدهنية ؟
يعتمد العلاج على تجنب استخدام المكياج وغسل الوجه قبل النوم ,ينصح بتجنب حك او فرك حبوب الوجه ,ينصح بغسل الوجه باستخدام الصابون الطبي مرتين يوميا مثل sebamed ,استخدام علاج دابسون موضعي مرتين يوميا لمدة اسبوعين ,اخذ علاج كليندامايسين 500 ملغم قرص مرتين يوميا لمدة 5 ايام ,اخذ علاج الريتنويد موضعي مرتين يوميا لمدة شهر ,اخذ علاج Isotretinoin لعلاج حبوب الوجه مرة واحدة يوميا لمدة شهر ,العلاج الضوئي او العلاج بالليزر .
تشخيص البشرة الدهنية :
يعتمد  التشخيص على الفحص الطبي الظاهري من قبل طبيب الجلدية واجراء الفحوصات مثل اخذ خزعة من الجلد لفحصها تحت المجهر واجراء فحص الدم CBC .فحص نسبة الدهون في الدم.
اسباب البشرة الدهنية :
• إفراز الدهون الزائد.
• بصيلات الشعر التي تسدها الدهون وخلايا الجلد الميتة.
• البكتيريا.
• النشاط الزائد لنوع محدد من الهرمونات.
• الأطعمة الدسمة.
• مستحضرات التجميل.
بما ننصح به:
اخذ العلاج الموضح ومراجعة طبيب الجلدية.