اريد مساعده كيف انقص وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 26سنة
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
ووزني 82 وانثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات للتخلص من الوزن الزائد
• في الصباح الباكر قومي بشرب 3 اكواب ماء مع عصرة ليمونة
• لا تهملي وجبة الفطور مهما حدث ويجب ان تتكون من حبة حبة فاكهة مثل حبة برتقالة أو حبة كيوي + كوب حليب قليل الدسم + علبة ذرة صغيرة أو ثلث رغيف خبز اسمر أو يمكنك خلط ملعقتين شوفان مع كوب الحليب +2 بياض بيضة مسلوقة أو 2 مكعب جبنة بيضاء مغلية او 2 ملعقة لبنة صغيرة أو 2 سلايس تيركي
• تناولي وجبتين خفاف بين الوجبات الرئيسية مثل جبة فاكه أو حفنة من المكسرات مع مشروب ساخن
• اجعلي وجبة الغداء مليئة بالبروتين والقليل من النشويات وابدئي بتناول السلطة أولا
• يجب ان تكون وجبة العشاء في وقت مبكر وغير مليئة بالسكريات أو بالدهون
• ابتعد عن الطعام المقلي والشيبس والكوكيز والمايونيز والطعام الجاهز واللحوم الحمراء الغنية بالدهن والبرغر.
• يستحسن التعود على الأطعمة المشوية والمسلوقة بدلا من القلي.
نموذج على نظام غذائي صحي
• الفطور: نص كوب عصير طبيعي + كاسة حليب او زبادي من النوع الخالي الدسم معهم شريحة خبز اسمر صغيرة بحجم كف اليد ممكن اضافة خيارة او خيارتين بدون قشر الى الوجبة
• سناك: كوب سلطة ملفوف مع ليمون وخل + نص كوب بطاطا مسلوقة
• الغداء: سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت أو صحن كفتة أو صدر دجاج+ كوب سلطة + 6 ملاعق ارز أو معكرونة
• سناك : كوب من مغلي الزعتر الاخضر أوالمرمية اوالزنجبيل مع الليمون
• العشاء : نفس وجبة الغذاء بدون الخبز أو كوب زبادي مع عصرة ليمون.