وبك عمري 56 عام وزني120 وطولي165قليلة الاكل ولكن...
وبك عمري 56 عام وزني120 وطولي165قليلة الاكل ولكن جسمي عندما تراه تقولي صاحبة هدا الجسم تاكل كثير اوريد التنقيس في هية جسمي شكرآ على مساعدتك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
دايما لدي هبوط في السكر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2200 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1100 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 69-65 كغ.
كيف أخفف من وزني الزائد؟
• عليك زيادة النشاط البدني أو ممارسة الرياضة هو جزء أساسي من علاج السمنة. و خصوصا البدء بالجري و الهرولة و تمارين حرق دهون الكرش
• قم بأداء تمارين القوة والتي ترفع الكتلة العضلية 2-3 أيام أسبوعياو تأكد من القيام بتمارين رياضية تعمل على جسمك بأكمله وكل مجموعات العضلات الرئيسية مع التركيز على عضلة البطن
• شرب الماء بوفرة و النوم الكافي لمدة 8 ساعات في اليوم
• حاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
مثال لحمية 1100 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 90غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو 90غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلث كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.