ندير في روجيم بس حلو مقدرتش نسيبه و وزني حاليآ ٨٣...
ندير في روجيم بس حلو مقدرتش نسيبه و وزني حاليآ ٨٣ و نا رياضي و موقف ليا سنتين و بعد ناكل بسرعة مانزيد في الوزن و مفروض وزني ٧٦
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٠ ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسرع طريقة لفقدان الوزن؟
• الانتظام والمداومة على ممارسى التمارين الرياضية (رياضة هوائية ورياضة القوة)
• يمكن الاستناد بشرب المشروبات الحارقة للدهون مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والجريب فروت
• تناول الأغذية الغنية بالماء مثل السلطة المكونة من البندورة والخضراوات بجميع أنواعها, فهي تحسسك بالشبع لأنها تحتوي على الماء ولكنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية
• حاول تناول وجبات خفيفة ومتكررة خلال اليوم بدلا من تناول وجبات كبيرة مرة واحدة, فإن تناول وجبة أو وجبتين يؤدي إلى ثبات الوزن أو حتى زيادته
• إذا شعرت بالجوع بقم بشرب الماء أولا لأنه في الأغلب هذا الشعور ناتج عن العطش وليس الجوع, كما أن شرب لترين ماء في اليوم يقمع الشهية ويزيد من مستويات تمثيل الطاقة.
• تناول مزيج من الخيار والبندورة والخس والفليفلة والملفوف الأحمر بالإضافة إلى الخضار المطبوخة يوميا مثل الكوسا والبروكلي
• يجب معرفة عدد السعرات التي تأكلها في الوجبة وخاصة في السناك بحيث لا تتعدى 200 سعر حراري
نموذج على نظام غذائي متوازن
• الفطور: شريحة توست نخالة + ملعقتين لبنة لايت أو 30غ جبنة بيضاء + كوب حليب خالي الدسم + كوب خضار سلايس + حبة فواكه حسب الموسم
• وجبة خفيفة: حبة خيار أو فليفلة أو جرزة
• الغداء: 90 غ كفتة عجل مشفية أو دجاجا مشوي + 2 شريحة توست نخالة أو 10 ملاعق معكرونة او أرز أو شعيرية + كوب سلطة(بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) + 1\2 كوب عصير فواكه
• وجبة خفيفة: نص كوب سلطة فواكه
• العشاء: حبة فواكه حسب الموسم + 60غ تونا + كوب سلطة + كوب شاي أخضر مع عصرة ليمونة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني