السلام عليكم اختي الكريمه انا شخص وزني 98كيلو بنية...
السلام عليكم اختي الكريمه انا شخص وزني 98كيلو بنية جسمي كويسة بس اريد ان اتخلص من الكرش الزائد والصدر ارجو المساعده
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 34 سنه الوزن 98كيلو الجنس دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف اخسر الوزن الزائد؟
• الإكثار من تناول الخضار الورقية مثل الخس والسبانخ والبروكلي فهي غنية بالمغذيات وقليلة بالسعرات الحرارية
• ممارسة التمارين الرياضية باستمرار خصوصا تمارين القوة لبناء العضلات وتقويتها
• في حال كان الترهل قوي يمكن اللجوء الى عمليات شد الجسم وازالة الجلد الزائد
• عليك التمرن 3 مرات في الأسبوع فالتمرين يزيد من سرعة الأيض وحرق الدهون عندك
• الشاي الأخضر مفيد جدا في تسريع عمليات الأيض والتخلص من الوزن الزائد, يمكنك شرب كوب بعد الغداء مع عصرة ليمونة
• عدم النوم بعد الاكل مباشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
• قم بإضافة الخل والأعشاب مثل الزعتر الناشف والأوريغانو الى طعامك كمنكه بدلا من استعمال الصوصات العالية بالدهون.
• تناولي وجبة عشاء خفيفة ويجب أن تكون قبل موعد النوم ب3 ساعات
• اشربي كوب ماء قبل كل وجبة وتناولي السلطة أو شوربة الخضار في بداية كل وجبة
• تناولي سناكات بسيطة وصحية بين الوجبات مثل حبة فواكه أو كوبين بوشار أو سلطة
مثال على رجيم لتخفيف الوزن
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم + 3/4 كوب شوفان أو 2 شريحة خبز توست أسمر+ حبة برقوق أو برتقال صغيرة الجم + كوب سلطة مضاف لها ملعتين حمص حب مسلوق أو 2 بياض بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: شريحة توست أسمر مع ملعقة لبنة ورشة زعتر أو 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل + حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 8 ملاعق أرز بني+ كوب يخنة خضار (سبانخ, بامية, ملوخية, فاصوليا خضراء ) أو كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء+ 150غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي مع رشة بهارات بسيطة وملح قليل
• وجبة خفيفة: 30غ جوز عين جمل+ كوب شاي أخضر من دون سكر.
• العشاء قبل الساعة 7: كوب فول أخضر مطبوخ مع ليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة+ كوب مهلبية أو كوب كاسترد بدون سكر.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني