نبي انواع الرجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر٣٤ الوزن ٨٠ الجنس انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا غازات القولون فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتبع رجيم صحي؟
ان فقدان الوزن يحتاج مك تناول طعام صحي ومتنوع ويشمل جميع المجموعات الغذائية وعدم حذف أي منها من قائمتك اليومية وهذه المجموعات تشمل: الخضار, الفواكه, الحبوب والنشويات, اللحوم والبقول, الحليب والألبان والأجبان, الدهون الصحية, أيضا أنصحك بتناول 6 وجبات خفيفة ومتفرقة بانتظام على طول اليوم, لتشجيع الجسم على حرق المزيد من الدهون وإنتاج الطاقة باسمرار وهناك أمثلة عديدة على وجبات صحية وبنفس:
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• فترة الصباح بعد الفجر: 500 مل ماء منقوع مع شرائح الليمون والنجبيل والنعنع في الماء قبل ليلة من شربها
• بعد ساعتين الفطور: كوب لبن يوناني قليل الدسم مع رشة جنين القمح أو كوب حليب قليل الدسم مع رشة شوفان وحبة موزصغيرة مقطعة أو بيضة أومليت أو أونصة جبنة حلوم مع شريحة خبز توست من القمح الكامل + كوب من الخضار المقطعة
• بعد ساعتين : 250 مل ماء+ حبة من أي نوع خضار ترغب في تناوله
• وجبة خفيفة : 250 مل ماء + حبة فاكهة صغيرة حسب الموسم + قطعة من البسكوت النخالة أو نص كوب ذرة
• بعد ساعتين (الغذاء): نص كوب أرز برياني أو أرز مبهر مع سفينة دجاج منزوع الجلد صغيرة مشوية او مسلوقة أو نص كوب أرز صيادية مع سممك فيليه (120غ) مشوية أوقطعة فيليه صغيرة أو نص كوب كبسة مع أو 4 أونصات لحمة عجل غير مدهنة او علبة تونة مصفاة مع شريحة خبز توست أو كوب ونص عدس او فاصوليا ناشفة + كوب سلطة جرير وبندورة وبصل ونص ملعقة سماق أو سلطة عادية أو سلطة ملفوف وبصل.
• وجبة خفيفة : 250 مل ماء+ أونصة من الزبيب أو حبتين تين مجفف أو نص أونصة من االجوز واللوز الغير مملح
• العشاء قبل النوم ب 4 أو 3 ساعات: كوب سلطة يونانية مكونة من سلطة عادية مع 4 مكعبات صغيرة جبنة فيتا أو كوب خضار مطبوخة عالبخار مكونة بازيلاء وجزر وكوسا وذرة وبروكلي
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني