محتاج نظام غذائى لطول 150م ووزن 75
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
28
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 75
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الجنس انثى
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 1800 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1250 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 0.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 53-57 كغ.
كيف أضعف بطريقة صحية؟
• شرب الينسون والزهورات كبديل للشاي والقهوة وشرب الشاي الاخضر والبردقوش بين الوجبات.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والمقالي والسكريات البسيطة مثل القطر واستبدالها الحبوب الكاملة والدهون الصحية الموجودة بالافوكادو وحبوب الكتان.
• تناول حصتين من الخضار عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء.
• عدم النوم بعد الاكل مبااشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
• التحلي بالارادة الكافية لجعل هذه النقاط اسلوب حياة لان النظام الصحي يحتاج لوقت وتطبيقه على المدى الطويل للحصول على النتائج.
مثال لحمية 1250 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون