انا عندي بطني نبي نقصه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
27.. انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا وزني 78.. وطول 150
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 1850 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1300 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 0.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 53-57 كغ.
كيف أتخلص من الدهون في الجسم؟
• محاولة الابتعاد قدر الامكان عن الحلويات -النشويات - الالبان ومشتقاتها كاملة الدسم - واللحوم المحتوية على الدهون - الخبز الابيض
• تناولي السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم
• لا تستعجل في انهاء وجبتك وحاولي تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
• عليك شرب كوبين ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل ووشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم (حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم وإدرار الحليب )
• ممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة قبل النوم واخذ حمام دافئ هذا يسرع التمثيل الغذائي خلال فترة النوم ثم النوم.
مثال لحمية 1300 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.