الطول 1.74الوزن من 105 إلى 108عندى ضغط دم وتتناول...
الطول 1.74الوزن من 105 إلى 108عندى ضغط دم وتتناول حبتين فى اليوم ادلات 30 كيف استطيع تخفيف الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 60 سنة ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا توجد حساسية من اى طعام
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2350 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1250 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 73-77 كغ.
نصائح لتقليل الوزن
• لا أنصحك بتقليل كمية الطعام للدرجة التي تؤدي إلى ثبات الوزن, فقلة الأكل تجعل الجسم في حالة من الجمود وعدم صرف الطاقة بسبب قلية السعرات الداخلة للجسم, سأزودك بحمية مناسبة لك حسب تقييمك
• تناول وجبة الفطور ولا تهمله نهائيا مهما حدث
• قوم بشرب 8-10 أكواب ماء في اليوم
• قم بإضافة الخل والأعشاب مثل الزعتر الناشف والأوريغانو الى طعامك كمنكه بدلا من استعمال الصوصات العالية بالدهون.
• قم بتناول السلطة قبل الوجبات لتقليل احساسك بالجوع.
• تخلص من عادة تناول الطعام بوقت متأخر واجعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم.
• حافظ على اداء التمارين الرياضية حتى لو بشكل خفيف المهم عدم الانقطاع عن أدائها
مثال لحمية 1250 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون