2444801373
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
ديما حسني نحيف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب النحافة؟
• بذل مجود بدني كبير
• اضطرابات الجهاز الهضمي
• الحالة النفسية
• الكبر في السن
• أسباب تتعلق بالوراثة والجينات
• الامراض العضوية كالسكري والكبد
كيف أزود وزني بطريقة صحية؟
• لا تضعي على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبدا
• حضري الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ.
• أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• كل على مدار اليوم قطع من العجوة المطبوخة في السمن البلدي والموضوع عليها جوز هند ايضا استبدل الزيوت بالسمن وحاول اضافته الى وجباتك وايضا احصل على حصص
• جيدة من اللحم المطبوخ والارز المطبوخ مع الزبد والخبز الابيض ولا تحاول ان تأكلها على دفعة واحدة بل قسمها كل نصف ساعة بعض الشئ منها
• لا تقوم بمجهود كبير بعد تناول اي طعام وحاول الجلوس لفترة طويلة بعض الشئ
• تناول الزبيب مع التمر والمكسرات باضافتها للعسل
• تناول مع كل وجبة ملعقة عسل
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني