انا وزنى 139 وطولى 160 وعمرى 41 اريد رجيم ينقصنى...
انا وزنى 139 وطولى 160 وعمرى 41 اريد رجيم ينقصنى فى الشهر على الاقل 10 ك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2500 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1400 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 58-62 كغ.
طرق إنقاص الوزن
• اختياري الاطعمة المنزلية  لانها دائما تميل الى احتوائها على كمية أقل من السكر من الأطعمة الجاهزة وبالتالي لن تشعري بالجوع فور النتهاء منها.
• غيري مكونات الوصفات الغذائية أو قومي تعديلها يلها بحيث يتم إضافة كمية أقل من السكر المطلوب عند تحضير الكيك أو الحلويات الأخرى وهذا لن يؤثر على نجاح الوصفة من حييث قوامها أو ملمسها لأن السكر دائما يضاف حسب الرغبة.
• اشربي كوبين من الماء عند موعد أي وجبة وكوبين ماء في الصباح
مثال لحمية 1400 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.