كيف أزيد من وزني معا اني نكل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب النحافة؟
• سرعة عملية التمثيل الغذائي السريع
• نشاط الغدة الدرقية
• مشاكل الامتصاص في الجهاز الهضمي
• أسباب نفسية, مثل الاكتئاب وانخفاض الشهية للاكل, القلق الضغط
خطوات لزيادة الوزن
• تناول الأطعمة الغنية بالطاقة، كالسكريات والنشويات, بالإضافة لتناول الخضرواتالنشوية والفواكه خاصة الموز
• عمل مشروب الأفكادو مع العسل الموز الحليب
• قم بإضافة المارجرين للأطعمة عند الطهي, وذلك لزيادة السعرات الحرارية في الطعام
• قم بإضافة زيت الزيتون إلى السلطات.
• قم بإضافة الجبن المبشور إلى الأرز والمعكرونة ومكعبات الجبن الأبيض للسلطة
• عليك شرب الحليب كامل الدسم أو المضاعف
• خلط الشوفان مع الحليب مع العسل
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك حمل أوزان عالية لبناء كتلة عضلية
• لا تشرب الماء بمواعيد قريبة من الوجبات كي لا تحس بالشبع بسرعة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني