السلام عليكم أنا وزني تقريبا حوالي 137 وشهية للأكل...
السلام عليكم أنا وزني تقريبا حوالي 137 وشهية للأكل مفتوحه وأشعر دائما بآلام في أسفل قدمي وعندما يكون ذهني مشوش تزداد شهية للأكل فأنا أحب ان قص وزني والحكم في الشهية المفتوحه وشكرا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
39 عاما- ذكر -137كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف من شهيتي نحو الطعام؟
• يجب توزيع الطعام على كافة أوقات النهار بحيث عليك تناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عليك الحرص على تناول وجبة الإفطار لأنه مهم لإعطائك الشعور بالشبع
• تناول الطعام ببطئ مع الابتعاد عن نمط الأكل السريع
• الابتعاد عن الأغذية غير الصحية مثل السكريات لأنها تزيد من الشهية
• قم بشرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• قم بالبدء بالسلطات فهي تملأ المعدة
أسباب زيادة الشهية
• العوامل الوراثية
• الحرمان من النوم
• الأدوية المحتوية على الكورتيزون و المضادة للإكتئاب
• خمول الغدة الدرقية
• عدم انتظام وجبات الطعام
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني