اهلا دكتور ..والله وزني في ستة وتمانين ونبي برنامج...
اهلا دكتور ..والله وزني في ستة وتمانين ونبي برنامج تغدية يساعدني في انقاص وزني و
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتى وعمري 44وزني ستة وتمانين
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اكتر شي مضايقتني البطن واليدين من فوق
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو الحل للتخلص من السمنة
الحل هو أن عندك الإرادة الكافية لكي تنزل من وزنك بطريقة تدريجة ومنظمة كي لا تعاود الرجوع إلى وزنك السابق, ويجب أن يكون هذا النظام متكامل وغير فقير بالعناصر الغذائية أو الطعام بشكل عام.
كيف أخفف وزني بطريقة صحية؟
• لا تلجأ إلى الحمييات القاسية ولا تقوم بتجويع نفسك والامتناع عن الطعام لأن ذلك سيترتب عليه نتيجة عكسية بثبات الوزن وليس نقصانه.
• يجب عمل تقييم كامل لجسمك وتخطيط الحمية بشكل مدروس حسب قرائات جسمك وعدم اختيار رجيم عشوائي, فالرجيم الصحي يجب أن يلبي احتياجاتك من العناصر الغذائية
• تناول أصناف مختلفة من الطعام قدر الإمكان في أكلك مع التركيز على الخضار والفواكه
• شرب الماء مهم وضروري لعمليات الأيض فأنصحك بشرب 2لتر يوميا
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني