سؤال عن الرضاعه الطبيعيه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
مادا أكل لكي اشبع طفلي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أطعمة مفيدة لإدرار الحليب
• الشوفان يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن  وعلى "بيتا- جلوكان" ترفع من تركيز هرمون الحليب. المكسرات النيئة غير المملحة من الأطعمة المحفزة للحليب
• الخضروات الورقية الخضراء تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك المهم لك ولطفلك مثل السبانخ والجرجير والشبت والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.
• المشمش, التمر والفواكه الطبيعية والفواكه المجففة بشكل عام
• الجزر والبطاطا والبنجر من الخضروات المفيدة جدا للأم المرضعة
• الدواجن والحليب ومشتقاته والبيض والكبد واللحوم بأنواعها لأنها تحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي تساعد وتحفز على إنتاج الحليب
• المأكولات البحرية وخاصة سمك السلمون
• الكمون والكراوية واليانسون والريحان والحلبة والنعناع والشمر والشعير والكركم
نصائح غذائية مهمة للمرضع
• ينصح بشرب 8 اكواب يوميا من الماء لكي تحافظي على نسبة الحليب في صدرك ولكي تبقي جسمك رطبا
• تناولي على الفطور رقائق الشوفان لأنه مفيد جدا في إدرار الحليب كما أنه يساعد في تنزيل الوزن
• تناولي الجزر يوميا لتحصلي على البيتا كاروتين ولتخصلي على الكاربوهيدرات الصحية والألياف أيضا
• تناولي القليل وليس الكثير من الثوم في طعامك, ولا تكثري كي لا يتأثر طعم الحليب بالثوم ويصبح غير مستساغ للطفل
• الامتناع عن الكافيين في الشاي والقهوة, والمحليات الصناعية لأن جميعه يؤثر على الحليب.