انا نحيف جدا واود زيادة وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 26 الوزن 55 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أكلات مفيدة لزيادة الوزن
• تناولي كوب حليب مذاب فيه ملعقة خميرة البيرة وملعقة عسل يوميا على الريق وقبل النوم
• عصير الجزر وعصير المناجا والكوكتيلات
• القرشلة او البسكويت المغمس في الشاي, المعكرونة او النودل مع الغداء وتناول الشعيرية المحلاة بالسكر مع العشاء
• المكسرات النية مثل الجوز واللوز والكاجو والفول السوداني
• زيت الكانولا, زيت الزيتون
• قطع الجبنة البيضاء والحليب والألبان
• البيض وزبدة الفستق
• خبز الفينو والمعجنات المحشية بالجبنة
طرق غذائية لزيادة الوزن
• تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية كالدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون المكسرات وبعض النباتات الأفوكادو.
• عليك ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لزيادة كتلة الجسم وتقوية العضلات
• قم بزيادة عدد وجبات الطعام اليومية وزيادة معدل استهلاك السعرات الحرارية.
• ركز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كالبيض واللحوم ومشتقات الألبان
• تناول السوائل الغنية بالسعرات كالحليب والعصائر الطبيعية.
• قم باستشارة الطبيب حول تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تناسبك لزيادة الوزن
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني