أنا مرضعه لبيبي 4شهور ووزني لا ينقص وعندي كرش...
أنا مرضعه لبيبي 4شهور ووزني لا ينقص وعندي كرش وجناب
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
33سنه 73 الوزن أنثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد كيفية تنقيص الوزن مع الرضاعة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
إن مرحلة الرضاعة من أهم المراحل لصحة الطفل, ويجب على الأم أن تحافظ قدر الامكان على تزويد طفلها بكافة العناصر الغذائية وهذا يتم من خلال حصولها على العناصر الغدذائية المختلفة, والسبب الرئيسي في زيادة الوزن بعد الولادة هو قلة الحركة وقلة الاهتمام بالنفس لأن التركيز يكون بشكل أساسي على الطفل.
وأنصحك خلال هذه الفترة بمحاولة ممارسة الرياضة قدر الامكان,ولو تمكنتي من المشي السريع لمدة نصف ساعة يوميا فسوف تحصلين على نتائج جيدة.
نظام غذائي للمرضع
• ابدأي يومك بكوبين ماء دافئين مع عصرة ليمون على كل كوب
• بعد ساعة ابدأ بتناول وجبة الافطار الخاصة بك وهي كما يلي :
• كوب سلطة فواكه + كوب زبادي خالي الدسم  مع خيارة وخبزة سمراء بحجم كف اليد او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم  + قطعتين بسكويت نخالة او بيضة مسلوقة مع شريحة الخبز.
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن كوب مهلبية أو لبن قليل الدسم
• وجبة الغذاء :150غ لحم عجل مشوي أو م كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت + علبة لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة: حبة كيوي أو نص كوب اناناس
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا ويكون نفس وجبة الغذاء بدون الخبز