كيف انقص من وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
18 84 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ارشادات غذائية لتحفيز حرق الدهون
• شرب الماء يوميا بمعدل لا يقل عن 12 كوب و يفضل شرب كمية أكبر قدر الإمكان.
• الماء الفاتر مع منقوع الكمون او شرائح الليمون على الريق بمعدل كوبين ينقي الجسم من السموم و يحسن الهضم.
• الامتناع التام عن تناول الدهون و الزيوت و الزبدة و السمنة و المقالي و الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• قلل استهلاك الملح قدر الإمكان وكذلك المخللات و التوابل المملحة.
• اشرب كوب من الشاي الاخضر قبل الغداء و كوب قبل العشاء.
• امتنع عن الطعام 4 ساعات قبل النوم لغاية صباح اليوم التالي.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول أو ملعقتا لبنة/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال أو أي فاكهة طازجة كما سبق الذكر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوسا مسلوقة كوب واحد أو خيار طازج أو جزر مسلوق/ حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: 90 غرام  لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية او مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها 90غرام صدر دجاج منزوع الجلد أوسمكة متوسطة الحجم أو بياض 4 بيضات/ كوب أرز مسلوق أو معكرونة أو كوب فريكة/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ خضار مسلوقة مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ تفاحة صغيرة.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب/ بيضة مسلوقة/ 2 ملعقة لبنة/ سلطة كوب واحد/ 3 تمرات