إسأل محامي الآن

المحامي محب حسن

المحامي محب حسن

محامي

الأسئلة المجابة 48154 | نسبة الرضا 98.2%

محامي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وحضراتكم...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وحضراتكم بالف خير اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ... بعد التحية .. فاني ألجأ اليكم بعد الله في رفع الظلم الواقع علي أنا واولادي من أبيهم .. رزقت منهم بطفل الان عمره ١٠ سنوات وطفلة ٩ سنوات ... عائلتي من أغنياء القرية وعاءلته ناس بسيطة على قد حالهم لما اضع ذلك معيارا ولا وسيلة ابدا للتعامل أثناء حياتي معه ... ولكنه للاسف كان على عكسي ووضع غنى اهلي نصب عينيه طمع في ميراثي بعد وفاة أبي وحاول التضييق علي ومساومتي على إعطاءه كل ما املك صبرت على اذاه وتحملت ضيق العيش بالرغم من سعة رزقه ووظيفته الحسنة في شركة الأسمدة وفوجءت في يوم أنه صعد الي وانا اسكن في بيت عاءلته وتهجم عليا بالضرب والسب لي والاهلي وقام برمي يمين الطلاق بعدما نزع ملابسي واسال دمي .....لقد قام بتطليقي دون ذنب مني أو خطأ واراد اتهامي بالرذيلة ليكون له سببا وووسيلة لتبرير طلاقه لي إمام أهل قريتنا والتي تعيش فيها جميعا ولكن رحمةالله فوق كل شيء ونجوت من تهمته رغم تلفيقه بأوراق مزيفة كدليل من سجلات مكالمات هاتفية اني على علاقة بمدير مدرستي التي اعمل بها والتي تقع في قريتنا ومديرها يكون جارنا وقريبنا ويشهد له الجميع بحسن الخلق .. نجاني ربي من شره ولم بستمع أحد لاكاذيبه وافتراءاته علي ما لي من سمعة طيبة واخلاق حسنة وعاءلة أصيلة وعريقة تمتد جذورها في أعماق التاريخ والكل في قريتنا يعلم من انا .. مر على طلاقي خمس سنوات وإذ بي افاجىء من ايام بعدما أنشأت لابني حسابا على الواتس أن رقم هاتفي يحادثه على أنه أنا وبأسلوب عديم الاخلاق وكان أحدا ما هكر الواتس الخاص بي اخذت هاتف ابني وأخذت اكلم ذلك الهكر من هاتف ابني واستدرجه واذبي اتفاجي أن المتحدث صديق طليقي اعترف لي أنهم اتفقوا على إرسال زوجته لي في مقر عملي وقامت هي بحياتها الخادعة أنها تشتاق لي وتحب رؤيتي وان لها اخت على وشك الطلاق ومنهارة نفسيا وطلبت مني مساعدتها ووتصبيرها وتقويتها فطلبت مني رقم هاتفي أعطيته إياها بحسن نية . واذبهم يستخدمونه لعمل محادثات منافية الاخلاق مع ارقام هواتف عندي واخترقوا هاتفي وسيطروا عليه وقام بتهديدي بالسجن إن لم ارسل له ١٠٠٠٠٠ماءة الف جنية وان لم افعل سيقومون بفضحي والتشهير بي وسجني سيطروا على رقمي واستغل صديقه وظيفته بشركة الاتصالات وقام بالاستيلاء على رقمي واصبحوا يتجسسون علينا أنا واولادي وامي ويرسلون لنا رساءل التهديد من رقم هاتفي وهاتفي إلى جواري لم اقم بفتحه حتى ... افيدوني بارك الله فيكم ماذا افعل وكيف اتصرف... اعيش أنا واولادي بحالة من الخوف والرعب لم تجف دموعنا طيلة الأيام الماضية لا ادري ماذا افعل اخاف ان ياخذ مني اطفالي وهم كل حياتي لم ارضى بالزواج من بعده حماية لهم نذرت روحي وحياتي وصحتي ودنيتي كلها لهم هم فقط فكيف في غمضة عين وبمنتهى الظلم والقسوة يريد أن ياخذهم مني بالتشهير والفضيحة بمنتهى الخسة والقذارة ..... اغيثوني ياالله عليكم

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي محب حسن

المحامي محب حسن

المحامي محب حسن

محامي

الأسئلة المجابة 48154 | نسبة الرضا 98.2%

حال تعلق استفسارك بتعرضك للتهديد ، اليك المعلومات الاتيه :
انه يتعين عليكى مراجعه اداره مكافحه الجرائم الالكترونيه بوزاره الداخليه من اجل تحرير محضر بواقعه تهكير رقم هاتفك وتهديك بالتشهير وطلب مبلغ مالى .
مع الاجدلاء بكافه المعلومات المتاحه لديكى .
وسوف تقوم الاداره الشرطيه المعنيه بالامر ، بتعقب وتحديد المتهم ، والقبض عليه لتقديمه للمحاكمه .
وحال الادانه فان العقوبه هى الحبس .
وبشكل اضافى ننصح الاستعانه بمحامى من اجل مساعدتك فى اتخاذ الاجراء القانونى المطلوب على نحو صحيح .
واليك نص قانون مكافحه جرائم المعلومات ، والمتعلق باستفسارك :
المادة 14 : جريمة تجاوز حدود الحق فى الدخول
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل إلى موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى مستخدما حقا مخولا له، فتعدى حدود هذا الحق من حيث الزمان أو مستوى الدخول.
المادة 16 : جريمة الاعتراض غير المشروع
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 250 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعترض بدون وجه حق أية معلومات أو بيانات أو كل ماهو متداول عن طريق شبكة معلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الألى وما فى حكمها.
المادة (25) الجرائم المتعلقة بالاعتداء على حرمه الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتى غير المشروع
يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر، وبغرامة لاتقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو باحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الاسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة أو ارسل بكثافة العديد من الرسائل الاليكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات إلى نظام أو موقع اليكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو بالقيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو باحدى وسائل تقنية المعلومات، لمعلومات أو اخبار أو صور وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة ام غير صحيحة.
المادة (26)
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معقطيات شخصية للغير لربطها لابمحتوى مناف للأداب العامة أو لاظهارها بطريقة من شانها المساس باعتباره أو شرفه.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي محب حسن

المحامي محب حسن

محامي

الأسئلة المجابة 48154 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار