كيف زيارة الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
وزن ٦١
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
العمر ٢٧ الطول ١٦٨سم قبل سن العشرين كان وزن كويس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كلتة الجسم لك يساوي 21.6 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك مثالي و هو وزن ممتاز و لا ننصح بأي زيادة بالوزن بل ننصحك بالحفاظ على وزنك و تحديد هدف تثبيت الوزن على الوزن المثالي.
يمكنك تنسيق شكل الجسم من خلال ممارسة التمارين الرياضية لتقوية العضلات بالتنسيق مع مدرب رياضي و تجنب زيادة الوزن من خلال الحميات أو الطعام لانك ستكتسب الوزن على شكل دهون.
ارشادات صحية للحفاظ على الوزن
• تناول كمية طعام كافية ومعتدلة في 5 وجبات يوميا و هي 3 وجبات رئيسية و 2 وجبة خفيفة.
• أن يكون طعامك متنوع و محتوي على جميع المجموعات الغذائية من حليب و ألبان و لحوم و خضراوات و فاكهة و نشويات.
• شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميا/ 8 أكواب.
• إستخدام أواني طعام تتناسب مع كمية الطعام لكل وجبة.
• ممارسة نشاط رياضي بدني يومي مثل المشي 30-60 دقيقة يوميا.
• إستبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل زيت الزيتون و بكميات قليلة.
• تقليلإستهلاك السكريات البسيطة مثل السكر و القطر و الحلويات العربية.
• الإعتياد على الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي خصوصا بكميات كبيرة من الزيوت.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• عدم إهمال وجبة الفطور.
• تحديد مواعيد للوجبات و الإلتزام بها.