عندي مشكله في الكرش وزني 90 عمري 34 امارس رياضه...
عندي مشكله في الكرش وزني 90 عمري 34 امارس رياضه المشي لمده ساعه بمعدل 5 كيلو يومي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 34 وزني 90 طولي 179 جنسي زكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد انعرف كيف انقص من وزني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 2650 في حال كنت  تمارس الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1550 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 69-65 كغ.
كيف أخفف من دهون الجسم؟
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم
• عدم تناول الخبز مساءا وتناول وجبة عشاء خفيفة مثل كوب زبادي عليه عصرة ليمون
• شرب الشاي الاخضر مع القرفة بين الوجبات
• حاولي تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
• الالتزام بنظام غذائي يضمن نزول الوزن بالالتزام بالكميات المذكورة وعدم ادخال اي اطعمة اخرى ويجب أن يكون مشبع ومناسب لطبيعة نمط حياتك
مثال لحمية 1550 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 2 قطعة جبنة أو 2 بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.