اريد نظام غذائى فى تنقيص الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نظام غذائي لانقاص الوزن
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة.
ارشادات خاصة بالحمية
• ابدأ يومك بشرب 2 كوب ماء فاتر مع شرائح ليمون.
• انهي وجبة العشاء قبل النوم بأربعة ساعات.
• ابدأ الوجبة بالخضار ومن ثم اللحوم ومن ثم النشويات كآخر صنف.
• تجنب تناول الطعام من طبق مفتوح غير محدد الكمية.
• اشرب الماء كوب كل ساعة أو 2 كوب قبل كل وجبة.