ممكن نظام غذائي لتخسيس الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 30. الوزن 82.. الجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
إني ما آكل دجاج
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• الحرص على تناول غذاء صحي متنوع من اللحوم و الحليب و الخضار و الفاكهة و الكربوهيدرات.
• التنويع في الأصناف في المجموعات الغذائية كتناول أصناف متنوعة من الفاكهة.
• تجنب السهر للحفاظ على سلامة عملية الأيض و النوم ليلا 8 ساعات على الأقل.
• تجنب الاسراف في تناول الطعام لتجنب تراكم الدهون ويجب تناول كمية طاقة تتناسب مع احتياجات الجسم ولا تفوقها أو تقل عنها.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة للحصول على كم كاف من الفيتامينات و الالياف.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا.
• تحضير الطعام منزليا بالسلق أو الشوي وتجنب الدهنيات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: رغيف خبز صغير رقيق و يفضل من خبز النخالة او الخبز الأسمر أو 2 قطعة توست المحمصة/ كوب من شرائح الخضراوات مثل الخيار و البندورة/ 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ نصف كوب حليب قليل الدسم
الوجبة الخفيفة: حبة تفاح أو موزة أو برتقالة أو أي نوع فواكه مرغوبة بحجم قبضة اليد/ 6 حبات بسكويت هش/ نصف كوب عصير فواكه
الغداء: سمكة مشوية متوسطة الحجم او قطعة لحمة حمراء مشفاة او سمكة متوسطة الحجم 60 غرام لكل منها حسب المتوافر/ كوب خضار مطبوخة على شكل يخنة أو مسلوقة بدون دهون مضافة أو كوب سلطة/ كوب أرز مطبوخ بدون اضافة زيوت ويمكن إستبداله برغيف خبز رقيق صغير
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة من أي نوع بحجم قبضة اليد مثل دراقة أو إجاصة او 2 حبة مشمش أو 2 حبة تين متوسطة أو 17 حبة عنب صغيرة/ كوب لبن شنينة مخيض أو كوب لبن عادي قليل الدسم
العشاء: كوب سلطة او خضراوات شرائح/ نصف رغيف خبز صغير أو كوب كورن فليكس/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو  2 ملعقة طعام لبنة