الوزن 92 اطول 180س
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
45 العمر '/// الوزن 92 ### ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
نعم الطماطم
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 12 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك وخلال مدة تتراوح بين 2-3 شهور.
يتم انقاص الوزن بطريقة صحية وبدون مضار من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يويما لمدة لا تقل عن60 دقيقة وننصح بتمارسن الكارديو.
ننصحك بالحرص على عادات صحية و تجنب الأطعمة المصنعة و الجاهزة و الدسمة و كذلك المقرمشات و المشروبات المحلاة.
احرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن 16 كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن