اريد رجيم لانقاص الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 30 وزني90 أنثى طولي ١٥٦
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد إنقاص وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية
إن مؤشر كتلة السجم لك يساوي 37.0 كغم/ متر مربع مما يعين أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 30 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك وخلال فترة لا تقل عن 6 شهور من خلال:
• اتبع حمية غذائية صحية توفر سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم
• مارس نشاطا رياضيا بدنيا يوميا لمدة 30-60 دقيقة لشد الجسم و حرق الدهون
• حاول تنظيم وجباتك و تحديد مواعيدها
• لا تهمل أي وجبة من الوجبات و خصوصا وجبة الفطور
• اشرب 2 ليتر ماء يوميا على الأقل
• حاول شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة
• اشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق في الصباح الباكر مع القليل من عصير الليمون
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها