جسمي كله بينقص وزنه الا البطن .
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر . 35
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا والحمدلله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
إن منطقة البطن خاصة تحتيو على طبقات عديدة و مخازن دهنية و هي منطقة قابلة للترهل و الترهل يعني تمدد الجلد مما يشكل بروز في المنطقة ولها تعتبر منطقة البطن او ما يسمى بالسمنة البطنية منطقة لا تزول بالتغذية فقط و يجب ممارسة تمارين رياضية لتحفيز شد هذه المنطقة و صقلها وخلال مدة لا تعتبر قصرة و لا يمكن تحديدها بشكل عشوائي.
ننصحك بان تنقص وزنك مزامنة مع تمارسن مكثفة مخصصة لمنطقة البطن لتحصل على بطن مشدود و ننصح بممارسة التمارين بالتنسيق مع مدرب رياضي لنتائج أفضل بما يتناسب مع قياساتك الجسمية.
شرب الماء الفاتر و بعض الاعشاب مثل القرفة والكمون يساعد على صقل البطن و شده.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بيضة مقلية بملعقة زيت زيتون صغيرة او مسلوقة ويفضل أن تتناول البياض دون الصفار بمعدل بياض بيضتين وتعتبر قطعة جبنة بيضاء بديل للبيض/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن حسب الرغبة.
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فاكهة بجون عصير مضاف أو حبة فاكهة مثل تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار مشوية أو مطبوخة على البخار سوتيه و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ رغيف ونصف خبز اسمر أو 8 ملاعق أرز ويفضل الرز البني/ 60 غرام صدر دجاج مشوي او 60 غرام تونا مصفاة/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة مع نصف كوب لبن قليل الدسم.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: قطعة صدر دجاج 60 غرام أو تونا/ كوب سلطة خضار ويفضل سلطات الخضار الورقية كالخس والجرجير