نبي حاجة تنقص البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٦
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا؟( انتي "ليبيا )
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسس منطقة البطن
• تناول كميات أقل من الطعام عما أنت معتاد عليه.
• قم بتوزيع طعامك خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلاً من وجبات رئيسية كبيرة.
• تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة.
• تجنب شرب السوائل مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حين تكون المعدة ممتلئة.
• لا تستمر أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام.
• إبدأ وجبتك بالسلطة والشوربة ثم انتقل لتناول الطبق الرئيسي.
• باعد بين اخر وجبة تتناولها وموعد نومك بساعتين على الأقل.
• لا تتناول الطعام لمدة ساعتين قبل وساعتين بعد أداء التمارين الرياضية.
رياضة لتخسيس البطن
• قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وأهمها تمارين المشي وشد البطن
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك القيام بحركة سريعة, وأفضل مثال على ذلك رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة, أنصحك بالإشتراك بالنادي الرياضي ليكون تطبيق هذه التمارين أسهل عليك, مارس هذه الرياضات 4 في الأسبوع لمدة 45 دقيقة.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني