صباح الخير انا أم لي خمسه أطفال بعد الولادة وزني...
صباح الخير انا أم لي خمسه أطفال بعد الولادة وزني صار في زيادة وأكثر شئ زاعجني كرش نازله
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي وزني ١٠٥ عمري ٤٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
السمنة المفرطة
يشير وزنك مبدئيا لسمنة مفرطة ولكن ليس بشكل متقدم حيث يجب ان تفقد ما لا يقل عن 35 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
إن ما تعاني منه في منطقة البطن هو ترهلات جلدية متراكمة نتيجة الحمل و الولادة المكررين دون اتخاذ خطوات جدية لشد منطقة البطن بين الحمل و الحمل الذي يليه.
لعلاج السمنة التي تعاني منها تحتاج للصبر و الإرادة حيث تحتاج لاتباع نظام متكامل لمدة لا تقل عن 8 شهور بشكل تدريجي و بدون مضار صحية من خلال:
• اتباع حيمة صحية منخفضة الطاقة و الدهون
• الامتناع التام عن السكر الأبيض و السكريات و الحلويات
• ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف لمدة 1-2 ساعة يوميا للجسم ومن ضمنها تمارين لشد منطقة البطن
• تناول علاج دوائي مخصص للسمنة بوصفة طبية
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد