اريد ان انزل من وزني ولا اريد ترهولات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر:28
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 95 اانتي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ارجو اتصالي بها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخسيس بدون ترهلات
يشير وزنك للسمنة حيث يجب فقدان 30 كغم من وزنك على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
تنتج الترهلات من خلال اتباع طرق غير صحية لانقاص الوزن بشكل سريع يفوق 5 كغم شهريا مما يؤدي لفقدان الدهون و بقاء الجلد الذي يحتويها مترهلا على شكل بروزات و يمكنك تجنب ظهور الترهلات من خلال انقاص الوزن التدريجي بطريقة صحية من خلال:
• اتباع حمية صحية منخفضة الطاقة و الدهون وتكون الحمية موزونة و متنوعة وتعمل على انقاص الوزن 4-5 كغم شهريا مما يعني حاجتك ل 6 شهور على الاقل.
• ممارسة تمارين رياضية مزامنة للحمية لشد الجسم و تنسيقه ولمدة لا تقل عن ساعة يوميا و ننصح بممارستها بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• الامتناع عن السكر و الملح لتحسين الصحة العامة للجسم و تجنب احتباس الماء و ارتفاع سكر الدم الذي يؤدي للكتساب الوزن لاحقا.
• شرب الماء بوفرة و على شكل كوب كل ساعة أو أكثر.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ
وللاتصال هاتفيا يرجى طلب اتصال هاتفي من خلال الرابط:
jawabkom.com/77284439