إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..تحية طيبة وبعد...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..تحية طيبة وبعد أنا طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة (جمهورية مصرالعربية ) طُلب مني عمل أبحاث بديلة للإمتحانات بسبب أزمة كورونا وهناك بعض المواد أواجة بها صعوبة لعدم تفهمي المنهج الدراسي بسبب انقطاع المحاضرات بسبب أزمة كورونا (المطلوب) أرجوا منكم مساعدتي في عمل بحث عن مادة (بحوث العمليات والطرق الكمية منهج كلية التجارة جامعة القاهرة ) حيث أن السؤال المطلوب في هذة المادة هو : س / يعتبر نموذج التخصيص حالة خاصة من نموذج النقل والذي يشير بدوره حلة خاصية من نمدی البرمجة الخطية . في ضوء تلك العبارة ناقش بالتفصيل مایلی او تعریف مشكلة التخصيصه الخصائص العامة لنموذج التخصيص - كيفية صياغة نموذج التخصيص في شكل نموذج برمجة خطية الخطوات الرئيسية لحل نحو التخصيص باستخدام الطريقة العبرية و الحالات الخاصة لنموذج التخصيص ************ وفي الختام أرجوا المساعدة لحل مشكلتي وندعوا الله تعالى أن يعطيكم ثواب هذا العمل الصالح في الدنيا والأخرة .

إطرح سؤالك

الرد من العميل

تم تحديد مجموعة من الضوابط للإسترشاد بها لاعداد البحث وهي الاتي:-العنوان:-العناصر:-الملخص:-الموضوع:-المصادر:-نتمنى من سيادتكم تقديم العون والمساعدة لنا من اجل مستقبلي التعليمي (حيث انني ضعيف في هذه المادة بسبب انقطاع الدوام بسبب ازمة وباء فيروس كارونا المسجد)وندعوا الله تعالى ان يعطيكم ثواب هذا العمل الصالح في الدنيا والاخرةستم اعداد البحث بحيث لا يقل عن عدد اربع ورقات طبقا لتعليمات عميد الكلية

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

بداية فإن بحوث العمليات تهدف في مضمونها الى كيفية إيجاد حل أمثل للمشاكل التي تعترضنا و تواجهنا من خلال البحث الجاد و الأمثل للوصول لهذا الحل الأمثل . 
بالنسبة للبحث المراد اعداده ففي هذه الروابط تجدون مجموعة من الأبحاث المتعلقة ببحوث العمليات بإمكانكم الاطلاع عليها و الاستعانة بها في صياغة بحثكم : 
مفاهيم عامة في بحوث العمليات
دراسة عن بحوث العمليات
نشأة بحوث العمليات و تطورها

أما نموذج التخصيص فهو عبارة عن وسيلة حسابية رياضية تهدف بالدرجة الأولى الى خدمة متخذ القرار بحيث يتيح له نموذج التخصيص بدائل متعددة ينتج عنها زيادة العوائد و تخفيض التكاليف قدر الإمكان و بالتالي فإن الهدف منها بشكل أساسي تعظيم الفوائد و زيادة الأرباح .
و من الخصائص الأساسية لنموذج التخصيص ما يلي : 
- العمليات و التسهيلات عددها متساو بمعنى ان عدد الآلات و الاشخاص يساوي عدد المهام . 
- عدم تمكن الماكنة او الشخص من القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد . 
- كلفة اداء كل عمل و مهمة سواء كان شخصا ام ماكنة يجب تحديده بشكل مسبق .
و تستطيعون اعداد نموذجا للتخصيص من خلال الاطلاع على ما ورد في الروابط التالية : 
نموذج التخصيص
مثال على نموذج التخصيص

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار