كيف يمكن إنقاص الكرش فقط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الجنس انتي العمر ٣٤ الوزن ٦٥
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الكرش
لا يشير وزنك للسمنة مبدئيا ولكن يصعب تقييمك لعدم توفر معلومة عن طولك حيث يعتمد التقييم على النسبة بين الوزن و الطول.
تتراكم الدهون في منطقة البطن عادة تبعا للوزن الزائد او السمنة و قد يسبب الكرش عوامل اخرى مثل:
• الحمل و الولادة المكررين
• سوء التغذية
• العمليات المتكررة في المنطقة
• التدخين و الارجيلة و الكحوليات
• الاسراف في شرب المشروبات الغازية و الأطعمة الجاهزة
• مشاكل في الجهاز الهضمي
نصائح و ارشادات للتخلص من بروز البطن
• احرص على الجلوس معتدل الظهر بزاوية 90 درجة و تجنب الجلوس لفترات طويلة دون حراك.
• لا تتنالو اي وجبة لحد الامتلاء و تنالو الطعام على شكل وجبات صغيرة متكررة.
• اشرب الماء بمعدل كوب كل ساعة.
• الكمون من الاعشاب المفيدة والتي تساعد على التخلص من الكرش ويسمح بشرب 2 كوب من منقوعه يوميا.
• أكثر من تنالو الخضراوات في نظامك الغذائي و خاصة في بداية الوجبة.
• امتنع تماما عن اي طعام جاهز أو مصنع.
• لا تستهلك سعرات حرارية من المشروبات كالنسكافيه و العصائر و الغازيات.