انا دايره صبام عكسي من 7 مناكلش قبل ساعه 7 شن...
انا دايره صبام عكسي من 7 مناكلش قبل ساعه 7 شن تنصحيني نشرب ولا ناكل بساعد علي حرق
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمر 23 جنس انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي نظام ينقثني 7 كيلو في شهر
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة كلا من قياس الطول والوزن وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها وأخيرا السعرات الحرارية اللازمة.
ان عملية خسارة الوزن عملية ليست صعبة ولكنها بحاجة الى الارادة القوية والصبر وكذلك الوقت, حيث أن المعدل الطبيعي لفقدان الوزن هو 4 كيلوغرامات بالشهر.
يتحقق ذلك عند اتباع ارشادات أخصائي التغذية والتقيد بها وممارسة الرياضة بانتظام وتعديل السلوكيات والعادات الغذئية اليومية الخاطئة واستبدالها بأخرى صحية.
الصيام العكسي:
سؤالك يبين لي أنك تتبعين حمية الصيام المتقطع أو الصيام العكسي, وهو نظام أصبح شائع بين الناس لمورنته وسهولة تطبيقه, كما أنه يعطي نتائج مرضية لكل من اتبعه.
الفكرة في هذا النظام القيام بتناول الطعام في النهار حوالي 8 الى 10 ساعات ومن ثم الصيام ماتبقى من وقت (14-16 ساعة), بهذه الطريقة فان الجسم يصله كميات أقل من السعرات الحرارية وبالتالي يوازن السعرات المنقوصة من المخزن بالجسم في المخزون الدهني.
تطبيق الصيام العكسي:
مثلما سبق ذكره فان فترة تناول الطعام تكون بين 8-10 ساعات حسب مايناسب الشخص المتبع لهذا النظام, فمثلا شخص يبدأ عنده تناول الطعام الساعة 12 ظهرا حتى ال8 مساءا, أما الشخص الاخر فقد يفضل أن يبدأ تناول الطعام الساعة 7 صباحا حتى 5 عصرا. الالتزام بالساعات أمر يحبه الجسم, ولكنه ليس حتما يجب الالتزام به.
خلال الصيام يسمح بشرب المشروبات خالية السعرات الحرارية مثل الشاي والقهوة والأعشاب, جميعها بدون سكر أو أي اضافات للحليب أو غيرها.
الشيء الوحيد الذي يساعد على الحرق هو ممارسة الرياضة وزيادة المجهود البدني.
ارشادات تغذوية لخسارة الوزن:
• تناول مجموعة الكاربوهيدرات بكميات معتدلة والحرص على تناول منتجات الحبوب اكاملة منها, حيث انها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن, ولكل منهم دور أساسي في العمليات الحيوية اليومية.
• تجنب منتجات الحليب كاملة الدسم والاستعاضة عنها بالمنتجات قليلة أو خالية الدسم, حيث أن سعراتها الحرارية أقل.
• مجموعة اللحوم يجب الانتباه جيدا على ازالة جميع الدهون الظاهرة البيضاء والتخلص من جلد الدجاج والسمك قبل الطبخ وليس بعده, وعند الطبخ عدم استعمال الدهون.
• الخضراوات والفواكه من أهم المجموعات الغذائية الغنية بالمغذيات وبنفس الوقت ذات سعرات حرارية قليلة, احرص على تواجدها في كل وجبة والتنوع في ألوانها.
• تقليل استخدام الدهون قدر الامكان, وكذلك السكر والحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية.
• شرب الماء بما يزيد عن ليترين يوميا
• ممارسة التمارين الرياضية بانتظام, كالمشي أو الهرولة أو السباحة.
الرد من العميل
شكرا
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
أهلا وسهلا بك, نسعد دوما بخدمتك