انا اعني من سمنه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر؛23واوزان110"وجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد انقص الكرشه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الوزن الزائد
• اختياري الاطعمة المنزلية لانها دائما تميل الى احتوائها على كمية أقل من السكر من الأطعمة الجاهزة وبالتالي لن تشعري بالجوع فور النتهاء منها.
• غيري مكونات الوصفات الغذائية أو قومي تعديلها يلها بحيث يتم إضافة كمية أقل من السكر المطلوب عند تحضير الكيك أو الحلويات الأخرى وهذا لن يؤثر على نجاح الوصفة من حييث قوامها أو ملمسها لأن السكر دائما يضاف حسب الرغبة.
• اشربي كوبين من الماء عند موعد أي وجبة وكوبين ماء في الصباح
• تناولي السلطات وشوربات الخضار في معظم وجباتك الرئيسية واجعليها وجبة خفيفة أيضا
• اذا كان لا بد من تناول الحلوى فحاولي شراء زبادي الفواكه قيليل الدهن أو كوب عصير طبيعي خال من السكر, أو حبة فواكه.
• من الضروري لعب الرياضة المنزلية او الاشتراك بالنادي الرياضي وممارسة التمارين بانتظام
• اتباع نظام رجيم صحي ومعتدل ويحيوي على كمية تناسبك مم الطعام لأن الحرمان من الطعام يزيد الشهية
برنامج لتخفيف الوزن
• قبل الفطور بساعة: نص لتر ماء فاتر مع ملعقتين عصير ليمون طازج
• الفطور ويجب عدم إهمالها نهائيا : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (120غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(120غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• بعد ساعتين (جعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم ) :نفس وجبة الفطور أو كوب سلطة مع نص حبة أفوكادو أو ملعقة شوفان مخلوط مع كوب حليب قليل الدسم.