اريد رجيم خاص بي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
113 دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
مانكل واجد ومشكله وزني في زيد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات تساعد على فقدان الوزن
• قومي بممارسة الرياضة الهوائية يوميا بمدة لا تقل عن 45 دقيقة وتغيير نوعية النشلط الذي تقوم ببذله يوميا.
• حاولي تغيير نوع الطعام اليومي مثلا قومي بإدخال الخضار والفواكه لطعامك.
• أعيدي جدولة نمطك اليومي بمواعيد تناولك الطعام, فكلما غيرتي في المواعيد كلما زاد معدل الحرق.
• قومي بشرب الماء يوميا وحافظي على جسمك بإبقائه رطبا طوال الوقت.
• تجنبي السهر لفترة متأخرة من الليل لأن قلة النوم يبطئ من نزول اولزن بشكل ملحوظ.
مثال لحمية صحية
• قبل الفطور تناول حبة قطين أو حبة تمر مع نص شاف ماء منقوع بقشر الليمون والنعنع مع الماء الدافئ كي يخلص جسمك من السموم.
• بعد 60 دقيقة تناول الفطور : نص كوب كورن فليكس All Bran مخلوط مع 3/4 كوب حليب قليل الدسم مع حبة دراق أو نص كوب جلي أو ثلث رغيف صغير اسمر مع ملعقتين زعتر بلدي وملعقة زيت زيتون أو بيضة مسلوقة او أومليت +1 سلايس جبنة شيدر مع كوب خضراوات من خس وفليفلة وخيار
• وجبة سناك : كوب مغلي القرفة أو منقوع الكمون والليمون + نص كوب سلطة فواكه +15 حبة من الفول السوداني.
• بعد ساعتين تناول الغذاء: 120غ اسكالوب قطعة دجاج فيليه مشوي او قطعة لحم ستيك مشوية بحجم قبضة اليد مع علبة ذرة صغيرة أو 8 ملاعق برغل أو رز أو شريحتين خبز من القمح الكامل بحجم كفة اليد مع طبق سلطة خصراء مكونة من خس وبصل وبندورة وربع حبة أفوكادو+ كوب لبن مخيض أو لبن رائب قليل الدسم
• بعد ساعتين وجبة سناك: كوب كوكتيل مكون من نص حبة موز وحبتين فراولة أو كوب جلي أو كاسترد.
• العشاء قبل الساعة 7 مساءا: سلطة الخضار بالتونة أو سلطة خضار مشوية مع 2 بياض بيضة