انا وزتي 122ونبي نقص
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري24 وزني 122 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
• إن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 40 كغم من وزنك لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك و لا يمكن التحديد نظرا لعدم توفر طولك لتقييمك بشكل متكامل.
• لتنقص وزنك تحتاج لفترة لا تقل عن 8 شهور لتصل للوزن الطبيعي بشكل تدريجي و بدون مضار صحية من خلال:
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون و خالية من السكريات.
• مارس تمارين رياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة لشد الجسم و تحفيز الحرق.
• تناول دواء مخصص لتحفيز الحرق و سد الشهية بوصفة طبية.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع الكمون يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة.