كيف أتخلص من الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثي العمر 42 الوزن 92
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخلص من الكرش و التقييم التغذوي
إن ما تعانيه هو السمنة و التي تظهر على شكل تراكم دهني في منطقة البطن بالوضع الطبيعي و للتخلص من الكرش يجب أن تنقص وزنك بما لا يقل عن 25 كغم وخلال فترة لا تقل عن 5-6 شهور بشكل تدريجي، و يتطلب منك علاج السمنة في منطقة البطن أن تمارس تمارين رياضية لشد و صقل منطقة البطن يوميا لمدة لا تقل عن ساعة بهدف تحريك الدهون و تسهيل فقدانها.
بعض العادات الصحية تساعدك على صقل البطن مثل شرب الماء الفاتر مع الليمون على الريق صباحا، و شرب 2-3 كوب من منقوع الكمون.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
• الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
• الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
• الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
• العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار