ماهي الماكولات التي تزيد في وزن الجنين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم تناولت حبوب فيتامينات
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لم أفهم السؤال
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
المأكولات التي تزيد وزن الجنين
لا يوجد اطعمة معينة تزيد من وزن الجنين و يجب فقط على الأم الحرص على تغذية صحية وسليمة للحفاظ على صحتها و على النمو السليم للجنين و بحسب الفترة من الحمل، و يجدر الذكر أن الوزن يزداد خلال الشهر الأخير من الحمل بشكل كبير و لا داعي للقلق.
التغذية الصحية في الشهر التاسع من الحمل لنمو سليم للجنين
على الحامل في شهرها الأخير من الحمل أن تحرص على تناول غذاء صحي متكامل ومتنوع للحرص على تزويد الجسم و الجنين بكم طاقة كاف و بعناصر غذائية كافية لنمو سليم للجنين ولتحضير الجسم لعملية الولادة من خلال:
• تناول غذاء صحي يوميا ومتنوع و موزون.
• زيادة 452 سعر حراري على النظام الغذائي في الأشهر الثلاثة الأخيرة.
• الحص على تناول البروتين و الكالسيوم من مجموعة الحليب و اللحوم مثل البيض و اللحم و الدجاج الضروري لنمو الجنين و بناء أنسجته.
• تجنب الكافيين مثل الشاي و القهوة و النسكافيه و المشروبات الغازية.
• يمنع التدخين نهائيا خلال الحمل.
• الإنتباه إلى معدل الزيادة في الوزن خلال الحمل كاملا بحيث يزداد خلال الفترة الأخيرة من الحمل
• تناول أغذية غنية بالعناصر الغذائية مثل الخضراوات و الفواكه.
• تجنب الإسراف في تناول الطعام و محاولة التمييز لشعور الجوع و الشبع دون مؤثرات خارجية.
• ممارسة نشاط رياضي يساعد على الولادة خصوصا في الشهر التاسع.