نبي رجيم كيتو
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو اللكيتو دايت؟
هو عبارة عن 75% دهون و20% بروتين و5% كربوهيدرات والذي يدخل الجسم في حالة كيتوزية وحرق الدهون كمصدر للطاقة, ويمكن تطبيقه لمدة 2-3 أسابيع ومن ثم الرجوع للنظام الغذائي العادي لتجنب الأعراض التالية:
أضارار الكيتو دايت
• رائحة النفس الكريهة نتيجة من تكسير الدهون التي تسبب رائحة النفس الكريهة
• الإصابة بالإمساك لفقرع بالألياف
• التعب والدوخة واستنزاف العضلات في المراحل المتقدمة
يتم عمل حمية الكيتو بناءا على التقييم الفردي وتحت إشراف الطبيب