اريد التواصل مع دكتورة تغذية ﻹنقاص وزني الذي هو...
اريد التواصل مع دكتورة تغذية ﻹنقاص وزني الذي هو مشكلة حياتي . اعمل رجيم واخس وارجع تاني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 48 . الوزن 80 . أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد والحمدلله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد انقاص وزني . ومنطقة البطن بالذات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسس وزني بشكل مضمون
• يجب أن يكون نظامك الغذائي خالي من الدهون والطعام الدسم مثل القشطة والحللويات والحاجيات من الشيبس والشوكولاتة.
• امتنع عن الدهون كالزيت والسمنة وتجنب الأطعمة المقلية والإعتماد على السلق والشي كطريقة لطهي الطعام
• تناول مزيج من الخيار والبندورة والخس والفليفلة والملفوف الأحمر بالإذافة إلى الخضار المطبوخة يوميا مثل الكوسا والبروكلي
• حاول تنظيم طعامك قدر الإمكان وتحديد مواعيد وجباتك اليومية وعدم إهمالها وخصوصا وجبة الفطور
• قم باستخدام صحون وأطباق صغرة الحجم كي توحي لعقلك بأن الكمية التي في الطبق هي كمية كافية لإشباعك وإرضاء رغبتك بعد ملئ الصحن كاملا.
• حاول تناول وجبات خفيفة ومتكررة خلال اليوم بدلا من تناول وجبات كبيرة مرة واحدة, فإن تناول وجبة أو وجبتين يؤدي إلى ثبات الوزن أو حتى زيادته
• قم بشرب الماء بما يعادل لترين ماء في اليوم لكي تخخف الشهية ويزيد من مستويات تمثيل الطاقة.
• تناول المكسرات الغير مملحة وخصوصا اللوز فهي تعطيك احساس بالشبع لمدة أطول وتحتوي على الاومغا 3 المهمة في حرق الدهون
مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
• الفطور: حبة جريب فروت أو نص كاسة عصير طبيعي + ثلث رغيف صغير اسمر + بيضة مسلوقة او مقلية بملعقة زيت صغيرة او نص كوب جبن منزوع الدسم او 2 سلايس تيركي+ كوب خضار سلايس+ كوب حليب قليل الدسم.
• بعد ساعتين : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة منزوع الجلد مشوي او مسلوق او سمكة متوسطة مشوية او علبة تونة مصفاة حجم وسط او ٣ شرائح لحم مشوي او ٣ شرائح صدر حبش مشوي (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) +طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون اوطبق تبولة او طبق فتوش مع استبدال الخبز المقلي بخبز محمص بالفرن +ربع رغيف اسمر صغير الحجم او 4 ملاعق ارز بني مطبوخ أو كوب من القمح الكامل او كوب فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : حفنة من المكسرات الغير مملحة+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• العشاء: كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون أو كوب سلطة مع 2 ملاعق فاصوليا حمرا أو ملعقتين شوفان مخلوط مع نص كوب حليب قليل الدسم أو نص حبة بطاطا مسلوقة مع ٣٠غ لحمة مفرومة قليلة الدهن