شعريتقصف
إجابة الخبير: الدكتور بلال عثمان
طبيب
ما هو علاج الشعر المتقصف ؟
يتم التخلص من تقصف الشعر عن طريق اللجوء الى استعمال الوصفات الطبيعية على الشعر مثل استعمال البيض , او استعمال ماسك الافوكادو والموز , او اللجوء الى استعمال ماسك العسل , بالاضافة الى الحرص على استعمال الزيوت الطبيعية على الشعر مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت لوز اللوز , حيث تعمل الزيوت الطبيعية على تقوية الشعر واعطائه اللمعان والحيوية والقوة , بالاضافة الى الحرص على تجنب استخدام الاجهزة الحرارية او تجنب استخدام المواد الكيماوية على الشعر , مع تجنب غسل الشعر المفرط , وتجنب تسريح الشعر وهو مبلول , بالاضافة الى الحرص على قص اطراف الشعر المتقصف , مع اللجوء الى ترطيب الشعر وتغذيته من خلال اجراء حمامات زيت واستخدام مرطب مناسب لنوعية الشعر , بالاضافة الى الحرص على تجنب التعرض المفرط لاشعة الشمس , والاهتمام بتناول طعام صحي غني بالعناصر والفيتامينات مثل الفواكه والخضروات , مع شرب كميات وفيرة من المياه خلال اليوم بما يتراوح من لترين الى 3 لتر من المياه يوميا
ما هي اسباب تقصف الشعر ؟
• الغسل المفرط للشعر
• استخدام الاستشوار المتكرر على الشعر
• تسريح الشعر وهو مبلول
• ترك الشامبو على الشعر
• استخدام المواد الكيماوية على الشعر
• عدم الاهتمام والعناية بالشعر
• الاجواء الحارة والجافة
بماذا ننصح ؟
• ننصح بان يتم الالتزام بالنصائح السابقة على قدر الامكان
إسأل طبيب
طبيب