سلام عليكم لو سمحت انا مريضة الغدة الدرقية ( خمول)...
سلام عليكم لو سمحت انا مريضة الغدة الدرقية ( خمول) جسمي لا يستطيع حرق الدهون أريد اخس منطقة البطن و الأرداف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
40 سنة ازين 90 كيلو انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اجوع دائما خاصتا مع ظهر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لخمول الغدة الدرقية
• احرص على تناول فيتامين b المركب
• تجنب اكل الكرنب والقرنبيط واللفت والبروكلي
• حاول الابتعاد تماما عن الدقيق الابيض وجميع منتجاته والسكر
• تناول في وجباتك البقدونس والسمك والدجاج والعسل الاسود والبلح والبرقوق والمشمش واللبن والجبن
• تجنب عناصر الفلور والكلور لانهما يعيقان امتصاص اليود مما ينتج عنه قصور الغدة الدرقية
مشروبات لتسريع الحرق
• الشاي الأخضر
• القرفة ( مرتين في الأسبوع)
• الزنجبيل
• الكمون مه الليمون
• المردقوش
مثال لحمية لتخفيف الوزن
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة خضراء