انا امرأه متزوجه أعاني من الكرش وضعف في عضلات...
انا امرأه متزوجه أعاني من الكرش وضعف في عضلات البطن واوريد علاج لذلك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي وعمري٣٦ ووجهي تقريبا ٤٨ ٤٩
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لايوجد ملاحظه للعلم دايره عملية مراره وفتق
الرد من العميل
لايوجد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تمارين لتقوية عضلات البطن
أرجو منك مشاهدة هذه التمارين على اليوتيوب حتى تتمكن من أدائها أو تحت إشراف مدرب:
• تمرين Step Hop
• تمرين Cobra Pose
• تمرين Lunge Twist
• تمرين Plank
• وتمارين HIIT مرتين في الاسبوع كل تمرين 3 جولات وكل جولة 12 تكرار، هذه التمارين تسهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتركزة في البطن وعلى منطقة الاجناب
كيف أتخلص من دهون البطن
• شرب ما بين 2 إلى 3 لتر من الماء خصوصا قبل موعد الوجبات
• أكثر من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات مثل الشاي الأخضر والقرفة, والزنجبيل, والكمون, الليمون
• تنظيم طعامك قدر الإمكان وتحديد مواعيد وجباتك اليومية وعدم إهمالها وخصوصا وجبة الفطور
• عند الشعور بالجوع بين الوجبات ينبغي تناول الخضار والفواكه فهي تملأ المعدة وتذهب الشعور بالجوع في الوقت الذي لا تزود الجسم بكمية كبيرة من الطاقة
• الابتعاد عن قطر والمقالي والأغذية المصنعة والدهون المشبعة ومشروبات الغازية
• حتى يخف الوزن يجب التعود على تخفيف كمية الأكل وتغيير نوعيته, الزيوت والزبدة والسمنة تعد أكبر سبب لزيادة الوزن لمن يتعود على استعمالها.
• ويجب ان تمتنع عنها كليا
• يجب عدم الإفراط باستعمال الملح في البدايه والميل إلى استهلاك الطعام دون ملح كثير بحيث لا تتجاوز الكمية المضافة 1-2 غم في اليوم