صباح الخير
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا اوعني من الكرش اوالمعده فهيا كبيره
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخس بطرقة مضمونة؟
• الدوام على رياضة المشي يوميا لمدة 45 دقيقة.
• حاولي تغيير نوع الطعام اليومي مثلا قومي بإدخال الخضار والفواكه لطعامك.
• أعيدي جدولة نمطك اليومي بمواعيد تناولك الطعام, فكلما غيرتي في المواعيد كلما زاد معدل الحرق.
• قومي بشرب الماء يوميا وحافظي على جسمك بإبقائه رطبا طوال الوقت.
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
• تجنبي السهر لفترة متأخرة من الليل لأن قلة النوم يبطئ من نزول اولزن بشكل ملحوظ.
• قبل الفطور بساعة: نص لتر ماء فاتر مع ملعقتين عصير ليمون طازج
مثال لحمية للتخسيس
• الفطور ويجب عدم إهمالها نهائيا : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب منقوع الكمون والليمون
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (120غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(120غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• بعد ساعتين (جعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم ) :نفس وجبة الفطور أو كوب سلطة مع نص حبة أفوكادو أو ملعقة شوفان مخلوط مع كوب حليب قليل الدسم.