وزن الجسم زيده
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٩
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
العمر ٢٩وزن ٦٧ طول ١٧٥
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و الوزن المثالي
إن وزنك وزن مثالي نسبة لطولك و لا يبدو واضحا هل ترغب بزيادة الوزن أو انقاصه و لكننا لا ننصحك بأي منهما و ننصحك بالحفاظ على الوزن الحالي.
إن الوزن المثالي هو عبارة عن أفضل وزن لطول معين ولهذا يجب الحفاظ عليه و تجنب الزيادة أو النقصان حيث يؤدي ذلك للابتعاد عن المتوسط باتجاه النحافة أو زيادة الوزن.
نصائح للحفاظ على الوزن المثالي
• تناول وجبة فطور صحية يوميا وحافظ على التنوع فيها من خلال تناول الخضراوات و النشويات كالخبز و حبة فاكهة و حصة حليب ومشتقاته من ألبان و أجبان و حصة لحوم كالبيض أو الحمص أو التيركي.
• احرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن 12 كوب باليوم و بمواعيد متباعدة.
• تناول وجبات خفيفة بين الوجبات للحفاظ على الجسم في حالة شبع.
• حافظ على الاعتدال بكميات الوجبات و تجنب الاسراف.
• تجنب استهلاك الأطعمة الجاهزة و المصنعة و المقرمشات و العصائر و المشروبات الغازية.
• تناول آخر وجبة قبل نومك بأربعة ساعات.