كيف ابدا رجيم لاتخلص من الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٦ سنه وزني ٧٠ انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف اتخلص من الكرش؟
• زيادة النشاط البدني (يمكنك المشي صباحا لمدة 40 دقيقة, أو رقص الزومبا او السباحة, جميعها تعد طرق لصرف الطاقة وبالتالي حرق الدهون بشكل اسرع)
• تجنب الوجبات الخفيفة والسناكات التي تحتوي على دهون وسعرات حرارية عالية لأنها تمدك بحريرات فارغة تتراكم في البطن والأرداف
• حاول تنظيم طعامك قدر الإمكان وتحديد مواعيد وجباتك اليومية وعدم إهمالها وخصوصا وجبة الفطور
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات
• الإكثار من تناول الألياف الغذائية لتساعدك في تنظيف الجهاز الهضمي وتخفف من النفخة مثل الشوفان والقمح والخبز الاسمر والخضار والفواكه.
• اتباع حمية صحية وكثيرة بالخضار والسوائل والمشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والينسون والزهورات
مشروبات تساعد بالتخلص من دهون البطن
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون
• شرب 8 اكواب ماء في اليوم لتسهيل حركة الأمعاء وزيادة معدل حرق الدهون.
• مشروب الزعتر أوالكمون مع الليمون كل يوم بعد الغداء ليتم تسرع معدل الاستقلاب عندك
• شرب كوب من عصير الرمان بعد العشاء بشرط أن يكون خالي من السكر