نعم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر40 الوزن 97 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن
إن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 20 كغم من وزنك لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك قياسا بالمعدل العام.
تحتاج لفترة لا تقل عن 4-5 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا و بدون ترهلات في جسمك و فقدان الكتلة العضلية ومن خلال اتباع ارشادات أخصائي التغذية بحمية صحية قليلة السعرات الحرارية و قليلة الدهون.
ممارسة التمارين الرياضية ضرورة كمساند للحمية لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك و لتحفيز الحرق و تنسيق شكل الجسم و ننصح بالمشي السريع ساعة يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول أو ملعقتا لبنة/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال أو أي فاكهة طازجة كما سبق الذكر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوسا مسلوقة كوب واحد أو خيار طازج أو جزر مسلوق/ حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية او مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو معكرونة أو كوب فريكة/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ خضار مسلوقة مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة جدون دهون مضافة/ حصة فاكهة واحدة.
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ تفاحة صغيرة.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب/ بيضة مسلوقة/ 2 ملعقة لبنة/ سلطة كوب واحد