نبي نظام غدائي عشان نسمن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري18وزني50انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
تم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لزيادة الوزن
• تناول كمية الطعام المتناسبة مع احتياجات الجسم من الطاقة و الغذاء و تفوقها أحيانا لزيادة أسرع في الوزن
• أن يحتوي الطعام على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الغذاء
• الحرص على تناول وجبات صغيرة و متعددة و تناول 3 وجبات رئيسية من الطعام يوميا بالاضافة للوجبات الصغيرة
•  زيادة كميات الطعام المتناولة والحرص على تنوعها من جميع المجموعات الغذائية من بروتين و كربوهيدرات و خضراوات و فواكه
•  في حال ممارسة نشاط بدني أن يكون متناسبا مع كمية الغذاء المتناولة لتعويض الطاقة المصروفة
• تناول الالبان و الأجبان كاملة الدسم
• اضافة الحليب المكثف للمشروبات مثل الشاي و القهوة
• تناول المكسرات و الفواكه المجففة
حمية صحية لزيادة الوزن
• االفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول
• الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد/ 6 بسكويت هش من أي نوع مرغوب/ كوب نسكافيه محلى محضر من الحليب و القهوة سريعة التحضير
• الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضراو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك مطبوخة أو سمكة مشوية أو كوب تونا أو 2 سمكة سردين معلبة/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب أرز مطبوخ أو كوب معكرونة أو كوب برغل مطبوخ مفلفل
• الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
• العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب خضار مطبوخة  أو مقلية أو كوب سلطة خضار
• وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم