اهلا انا اخذت 150حبة الخميرة ولم يظهر السمن
الرد من العميل
ماهي افضل طريقة للسمن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
زيادة الوزن بطريقة صحيحة
• تعرف على إحتياجاتك الجسمية المتناسبة مع الوزن و الطول و العمر والجنس وتناول كمية طعام تفوقها وتفيض عنها.
• مارس تمارين بناء الكتلة العضلية مزامنة مع تناول كميات طعام أكبر ليتم تخزينها على شكل وزن زائد.
• تناول طعاما صحيا غني وعالي القيمة الغذائية.
• تناول ما يقارب ال 5-6 وجبات يوميا يساعد على إكتساب الوزن بشكل أسرع.
• تناول وجبة خفيفة قل النوم كموزة و كوب حليب أو كوب حليب مع الشوفان.
• أضف زيت الزيتون لوجباتك بكميات معتدلة.
• أضف العسل لمشروباتك كالشاي و الحليب.
• تناول 3-4 حصص من الفاكهة يوميا خاصة بين الوجبات وبوقت متباعد عن الوجبة.
حبوب الخميرة لزيادة الوزن
تعتبر حبوب الخميرة جيدة لزيادة الوزن و لكنها لا تعتبر علاجا حيث تؤدي لزيادة مؤقتة بالوزن في حال قابلية جسمك لاكتساب الوزن ولكنها لا تعالج النحافة و يجب علاج النحافة بالطريقة الصحيحة و بشكل متكامل.
احرص على اتباع الارشادات السابقة و التنوع في نظامك الغذائي لتزود جسمك بكافة احتياجاته من الطاقة و الفيتامينات و المعادن اللازمة لعمليات الأيض في الجسم و لبناء الجسم بطريقة صحيحة.
تمارين بناء العضلات مهمة لزيادة الوزن على شكل كتلة عضلية و ليس على شكل دهون و ترهلات في الجسم.