اريد ان تخفيف وزني مادا افعل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 13 وزني 62 الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
إنك في سن الطفولة و بالتحديد بداية سن المراهقة ويتميز هذا السن بمعدل نمو عالي و احتياجات عالية للجسم من الطاقة تقارب 2000 سعر حراري، و يجب في هذا السن تجنب اتباع حمية و الحرص على تغذية صحية كافية و متنوعة و متوازنة و تجنب استهلاك كم طاقة غير كافي أو غير متنوعة تؤدي لحرمان الجسم من الفيتامينات و المعادن و العناصر الكبرى.
يعتمد فقدان الوزن في سنك على الرياضة حيث يجب ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة 1-2 ساعة و يفضل ضمن مجموعات اضافة لما يلي:
• تناول وجبة فطور صحية صباحا في وقت مبكر لتحفيز الحرق
• شرب 12 كوب من الماء يوميا
• تناول أطعمة صحية في 5 وجبات يوميا و بكمية معتدلة
• تجنب السهر و تناول الطعام ليلا
• امتنع تماما عن تناول المقرمشات و المشروبات الغازية و العصائر المصنعة