السلام عليكم يمكن ان اتواصل مع خبيرة التغذيه وشكرا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
-28 سنه انثي ووزني 92
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا مرضعه لطفل
الرد من العميل
الو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن للمرضعة
• ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• تناول وجبة الإفطار لتحفيز الأيض على أن تكون وجبة صحية و غنية بالفيتامينات و المعادن.
• تناول غذاء صحي على مدار اليوم و تجنب المقرمشات و الوجبات الجاهزة و المصنعة و المعلبة.
• تناول الخضراوات و الفاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
• إجعلي نظامك غني بالألياف مثل الخضار و الفاكهة بقشورها و البقول و الشوفان و النخالة والبذور.
• إشربي ما لا يقل عن 3 لتر ماء يوميا.
• إشربي الماء الدافىء مع عصرة ليمون على الريق صباحا قبل الوجبات.
• تناولي وجبة العشاء قبل النوم ب 4 ساعات.
حمية صحية لانقاص الوزن مناسبة للمرضعة
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول أو ملعقتا لبنة/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال أو أي فاكهة طازجة كما سبق الذكر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوسا مسلوقة كوب واحد أو خيار طازج أو جزر مسلوق/ حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية او مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو معكرونة أو كوب فريكة/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ خضار مسلوقة مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة جدون دهون مضافة/ حصة فاكهة واحدة.
الوجبة الخفيفة:  كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ تفاحة صغيرة.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب/ بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد